اسمحوا الخاص بك اللون الماضي حاضرك

إن مفوضية مرشدات الشارقة، واسمها بالإنجليزيةSharjah Girl Guidesواختصارها SGG، منظمة غير ربحية تستند على العمل التطوعي، وتقدم الأنشطة والبرامج الإضافية المصاحبة للمناهج الدراسية للفتيات.

كلا، فحركة المرشدات بدأت في إمارة الشارقة منذ عام 1973، ولكن مفوضية مرشدات الشارقة شهدت الكثير من التحولات طوال الفترة الماضية بحيث يمكننا القول بأن مفوضية مرشدات الشارقة اليوم تبدو وكأنها منظمة جديدة بالكامل!

توفر مهمة المرشدات للفتيات الفرصة لتجربة أمور جديدة عليهن ولاستكشاف مواهبهن ومهاراتهن وتطويرها بكل أمان ومتعة ضمن بيئة خاصة بالفتيات.
أن "حركة المرشدات" نشاط خاص بالفتيات يقابل نشاط "الكشافة" لدى الأولاد وتقام نشاطات "مرشدات الفتيات" تحت مظلة الرابطةالعالمية للمرشدات وفتيات الكشافة واسمها بالإنجليزية World Association of Girl Guides and Girl Scoutsواختصارها (WAGGGS) وهي تعد أكبر منظمة للعمل التطوعي للفتيات في العالم، إذ تضم 145 بلدا وأكثر من 10 ملايين من المرشدات وأكثر من المليون من المتطوعين.

تقدم مفوضية مرشدات الشارقة مجموعة واسعة من الأنشطة المتنوعة لتناسب الاهتمامات المختلفة وتندرج جميع نشاطاتنا وبرامجنا تحت نظام الشارات الذي يقدم ما يناسب الاهتمامات والهوايات المتنوعة.
نود أن تطلعونا على آرائكم وتعلمونا بمقترحاتكم بخصوص البرامج والأنشطة، عبر البريد إلكتروني أو اتصلوا بنا عن طريق الهاتف.

باب التسجيل مفتوح حاليا للفتيات من جميع الجنسيات بين سن 7 و 25.

تتمحور حركةالمرشدات بطبيعتها حول بناء العلاقة الإيجابية بين الفرد والمجتمع، وتعمل على تجهيز الفتيات للمشاركة الإيجابية في مجتمعهن، ونحن ممتنون للغاية لمتطوعينا وشركائنا الذين يساعدوننا على تحقيق أهدافنا،وهنا كالعديد من الوسائل التي يمكنهم من خلالها أن يسهموا في عمل مفوضية مرشدات الشارقة، إذ يمكن التطوع بالعمل في مهام إدارية بسيطة أو الإشراف على الفتيات أو التطوع بالتدريب في واحدة من ورش العمل لدينا أو البرامج التي تقام في مجال خبرات المتقدمات أو بدعم المفوضية بالتبرعات النقدية التي تساعدنا في إقامة برامجنا المختلفة،أما فيما يخص الشركات الراغبة في الإسهام في خدمة المجتمع فيمكننا مناقشة سبل التعاون فيما بيننا وبينهم.