نماذج يحتذى بها

سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي

لقد لعبت سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي على مدى الأعوام الثلاثين الماضية دورها المحوري في دعم التنمية الاجتماعية في إمارة الشارقة، وبذلت المساعي الحثيثة في مجال الأعمال، إذ ترعى سموها ما لا يعد ويحصى من المنظمات وهيئات دعم الشباب والعائلات في الشارقة ودولة الإمارات بأكملها، وقد عملت سموها جاهدة منذ عام 1982 على تحسين حياة جميع من ترعاهم بدءً من المنظمات والمؤسسات التي تدعم تنمية الصحة والتعليم لأهل بلدها، وصولاً إلى تأسيس المنظمات التي تسعى إلى تحسين حياة الناس في مختلف أنحاء العالم، فلدى سموها شغف بإلهام الآخرين والتأثير فيهم ليسعوا وراء تحقيق طموحاتهم.

معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي

 

الشيخة لبنى بنت خالد بن سلطان القاسمي سياسيه إماراتيه. ووزيره الدولة للتسامح سابقاّ ، ووزيره الدولة للتعاون الدولي ، ووزيره الإقتصاد والتخطيط في الإمارات العربية المتحدة. تميزت الشيخة لبنى بكونها أول امرأة تشغل منصبا وزارياّ في دوله الإمارات العربية المتحدة.

تخرجت الشيخة لبنى من جامعة شيكو ولاية كاليفورنيا- حاصله علي درجه البكالوريوس في علوم الكمبيوتر، ولديها ماجستير في إداره الأعمال التنفيذية من الجامعة الأمريكيه في الشارقة. استكملت الشيخة لبنى مسيرتها التعليمية بالحصول على شهادة الدكتوراه الفخرية في العلوم من جامعة شيكو ولاية كاليفورنيا-. وفي  مارس من عام   2014عينت كرئيسة لجامعة زايد كما تم إدراجها ضمن ال 36 إمرأة الأكثر قوة في سنة 2017.

سمو الشيخة فاطمة القاسمي

كرست الشيخة فاطمة القاسمي، مصممة المجوهرات، ومؤسسة دار صوغ للمجوهرات، نفسها للتصميم وصناعة المجوهرات حتى غدت المجوهرات شغفها الأول، وهي حاضرة في عالم تصميم المجوهرات منذ عام 2006.